Home » 60 % من أفضل 100 عملة رقمية ليس لديهم “مشروع حقيقي”

60 % من أفضل 100 عملة رقمية ليس لديهم “مشروع حقيقي”

  • بواسطة

توصل بحث جديد هذا الأسبوع إلى أن حوالي 40 من أهم 100 رمز مشفر من العملات الرقمية في السوق لا تدعم “منتجًا عمليًا” أو “مشروعا حقيقيا يفيد المستثمر”، فقد أوضحت نتائج التحقيقات من قبل cryptocurrency education resource  التي أجرت بحثها عن الاستثمار في Blockchain وخلصت الى نتيجة مفادها أن العديد من المشاريع التي أطلقت مشاريعها في الآونة الأخيرة غالبا ما تبقى على الورق ولا يتم تطبيقها في العالم الحقيقي. “لقد قامت شركة البحث بتقييم حالة كل مشروع ، ونظرت في خارطة الطريق لكل عملة ، وقارنت بين الميزات المحققة وما وعد فريق العملة بتقديمه في المستقبل” ، كما أوضح مؤلف البحث جون باردينيللي ودانييل فرومكين.



وقد أتت الدراسة على خلفية النقد الواسع المتزايد من قبل المستثمرين في العملات الرقمية، مع العديد من المشككين الذين يحذرون دائما من الاستثمار فيها على أساس وعود وخطط القائمين على العملة.

ففي الشهر الماضي ، أصدر تقرير من كلية الحقوق بجامعة بنسلفانيا استنتاجات غير مبشرة حول العديد من مشاريع ICO ، حيث إدعى الباحثون في الجامعة أن أصحاب مشاريع العملات “فشلوا” في كثير من الأحيان في توفير الحماية الأساسية للمستثمرين أو الوفاء بوعود الأوراق البيضاء التي طرحت في بداية كل عملة ، فمن أكبر الداعين الى حجب الثقة الرئيس التنفيذي لشركة BTCC بوبي لي ، ومدير موقع BitTorrent Bram Cohen ، وغيرهم.

فإنهم يصفون Ripple على سبيل المثال ، على أنها عملة “غير ضروري تمامًا” و Litecoin كعملة رقمية”لم تتفوق كما ادعت فعلاً على عملة Bitcoin بما هي يجعلها تتميز وتحقق شيئا ملموسا على أرض الواقع. ”

غير أن بعض العملات الأخرى التي حازت على رضاهم ، هي عملات Monero و Zcash التي تركز على الخصوصية وسرية المعلومات و يتم التطرق في الشرح الى كل العملات في القائمة.

الخلاصة أننا قد قمنا بهذا لاثبات أن غالبية العملات لديها “منتجًا عاملاً على أرض الواقع” وقد بدأت في نشأتها بدعايات فضفاضة ولم تحقق منها شيئ في غالب الأحيان، مما يعني أن معظم الشبكات التي تم إطلاقها مؤخرًا لن تستوفي معاييرنا حتى الآن.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *