مصير هواوي مع جوجل ومستقبل هواتفها بعد قرارات منع اندرويد

في إطار الحرب المستعرة ضد شركة هواوي يواجه الملايين من مستخدمي هواتف الشركة العريقة مستقبلا مجهولا ،بعد أن راجت شعبية هواتفها بشكل كبير في السنوات الخمس الأخيرة ، وتلقت تقييمات جيدة جدا لاسيما فيما يخص عمر البطارية ودقة الكاميرا من خلال المراجعات التي أجريت للهاتف من قبل خبراء التكنولوجيا.

لكن بعد قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتضييق الخناق على الشركات الصينية اصدرت جوجل قرارا بمنع دعم هواتف هواوي بنظام اندرويد الأمر الذي بات مواجهته صعبا على هواوي، حيث أنها تعتمد اعتمادا كليا على نظام اندرويد في تشغيل هواتفها ودعم نظام الهاتف بالتطبيقات من خلال جوجل بلاي.

لكن المطمئن بالنسبة للمالكين الحاليين للأجهزها هو أن أجهزتهم لن تتأثر بهذا القرار فأقصى ما سيتعرض له هاتفك إن كنت تملك الهواوي الى وقف الدعم عن التحديثات الدورية التي تصدرها جوجل لنظام اندرويد، وبالتالي سيتوقف الدعم عن الهاتف مع استمرارية عمله دون أي مشاكل تذكر.
التطبيقات التي تتحدث بشكل مستمر لن تتأثر بهذا الحظر ابدا لكن من المحتمل كذلك الأمر ايقاف بعض خدمات جوجل بلاي كوقف تفعيل الحسابات عليها مثلا ، ولا يزال هذا الكلام سابق لأوانه حيث لم يرد أي شيئ بهذا الشأن من قبل جوجل.

اذا الفيصل هنا انتظار قرارات شركة جوجل بما يخص هواتف هواوي ، وأي خدمات سيتم منعها ،وسيصدر ذلك ببيان رسمي من الشركة فلا داعي الآن لسماع الشائعات المتداولة إن لم يصدر.

الخلاصة أنه اذا تم حجب تحديث نظام اندرويد عن هواتف هواوي، فانك ستستطيع متابعة استخدام الهاتف دون اي مشاكل ، لكن سيتوقف التحديث فقط لنظام التشغيل اندرويد.


أضف تعليق