كاميرا Galaxy S20 Ultra لن تكون الأقوى بعد اليوم

نعم كاميرا Galaxy S20 Ultra لن تكون الاقوى بعد الآن فكما بات واضحا للجميع أن سامسونج مهتمة جدا في الآونة الأخيرة بصنع كاميرات عالية الدقة واضافتها الى هواتفها الذكية ، فهي الآن تقوم بالفعل بتطوير مستشعر تصوير بدقة 250 ميجابكسل .

وفي وقت سابق من الشهر الحالي ، كشفت الشركة العملاقة في تصنيع الهواتف الذكية Samsung عن خطتها المتمثلة بإنشاء مستشعرات كميرات بدقة 600 ميجابكسل في محاولة منها لــ “منافسة العين البشرية”.

"<yoastmark

لكن هذا بالطبع لن يحدث الا بعد بضع سنوات على الأقل من اصدار كاميرا Galaxy S20 Ultra ، لذلك يقال أن شركة Samsung مبدئيا ستعمل الآن على اصدار  مستشعر بدقة 150 ميجابكسل مع مستشعر 250 ميجابكسل وطرحه بهواتفها قريبًا.

الاخبار التي أكدها الموقع الصيني الغني عن التعريف MyDrivers ، الذي كان اول من افصح عن تقنية 150 ميجابكسل التي كانت ستطرحها سامسونج وهو الآن يشير الى طرح 250 ميجابكسل.

إقرأ أيضا :أفضل موبايل سامسونج 2020 Samsung Galaxy A70

 

فهذه على ما يبدو أفضل هواتف Samsung في سلسلتها على الاطلاق ، وفي اشارة الى تطوير ساعات اليد الذكية ايضا افصح الموقع انه يمكن الآن لساعات Samsung الجديدة مراقبة ضغط الدم لان أجهزة الاستشعار عالية الدقة فيها تتمتع ببعض المزايا المتميزة مقارنة بأجهزة الاستشعار التقليدية التي تم اصدارها مسبقا .

ويمكن ايضا دمج عدد أكبر من وحدات البكسل لإنشاء وحدات بكسل فردية أكبر بكثير للحصول على دقة تصوير أفضل في الإضاءة المنخفضة ودقة الألوان.

تفاصيل كاميرا Galaxy S20 Ultra

و يمكن لمستشعر Samsung ISOCELL Bright HM1 بدقة 108 ميجابكسل أن يدمج تسعة بكسل متجاورة من خلال تقنية تسمى pixel-binning لإنشاء صورة 12 ميجابكسل بحجم 2.4μm بكسل ، وهو تطور ملحوظ على مستوى المستشعرات ستكون سامسونج السباقة له ان حدث.

وجود المزيد من البكسل تحت السيطرة يمكن أن يسمح بتجميع اكبر قدر ممكن وحدات البكسل. الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن المستشعر الذي تقوم سامسونج بتطويره الان وهو بدقة 250 ميجابكسل قد يكون أيضًا أكبر حجمًا ، ويمتد ليصل قطره الى انش تقريبا وهو قياس كبير جدا مقارنة بفتحة عدسة كاميرا Galaxy S20 Ultra.

و يعد هذا جانبًا مهمًا حيث إن اضافة العديد من وحدات البكسل عبر مستشعر أصغر من ذلك سيؤثر بشكل كبير على التصوير في الإضاءة المنخفضة. ومع ذلك ، فإن إضافة مستشعر أكبر إلى الهاتف أمر صعب أيضًا لأنه يشغل مساحة في تصميم الجهاز ، فسنرى كيف ستقوم سامسونج بالتغلب على هذه المشكلة ، لانها كما نعلم تهتم جدا بتصميم هواتفها وجماليتها.

قد تصدر مستشعرات ISOCELL 150MP من Samsung في وقت مبكر من العام المقبل ، لذلك قد نراها مثلا في مجموعة هواتف مثل Samsung Galaxy S30 الذي سينافس بطبيعة الحال كاميرا Galaxy S20 Ultra و الذي من المتوقع أن نراه في أوائل عام 2021.

سباق وتحدي بين شركات الهواتف

و يقال أن كل من Xiaomi و Vivo و Oppo مهتمون ايضا بـ التكنولوجيا ذاتها ، لذلك قد نرى هذه التقنية مستخدمة على الأجهزة من تلك الشركات المصنعة أيضًا.

و من المرجح أن تكتفي Samsung  في الهواتف القادمة مثل Galaxy Note 20 و Fold 2  بكاميرا بدقة 108 ميجابيكسل التي رأيناها في Galaxy S20 Ultra مسبقا.


أضف تعليق