كاميرا هواوي بي 40 برو مواصفات ومميزات رائعة

كاميرا هواوي بي 40 برو P40 Pro أحدث هاتف ذكي تم اصداره من شركة هواوي، والذي يتميز عن غيره بدعم شريحة Kirin 990 5G الأخيرة وشاشة 6.58 بوصة Full-HD + OLED مع حواف منحنية بالكامل وكاميرا أمامية مزدوجة.

تتجه شركة Huawei لاصدار سلسلة P-series وهي من أحدث تقنيات الكاميرا المحمولة المتطورة في العالم ، الموبايل سيكون مختلفا تماما حتى عن باقي سلسلة P لعام 2020 ، خصوصا مواصفات الكاميرا وميزاتها التي من الصعب جدا أن تجد منافس لها حاليا ، دعونا نلقي نظرة بالتفصيل على كاميرا هواوي بي 40 برو .

كاميرا هواوي بي 40 برو
مواصفات كاميرا هواوي الجديد

الكاميرا الرئيسية في هواوي بي 40 برو

تأتي الكاميرا الأساسية مع مستشعر رباعي باير 1 / 1.28 ″ 50 ميجابيكسل ينتج مخرجات صور 12 ميجابيكسل. المستشعر مشابه الى حد كبير مستشعر الأجهزة الأخرى التي صدرت مع بداية 2020 ، مع ميزة رائعة وهي تجميع وحدات البكسل لزيادة النطاق الديناميكي وقدرات الإضاءة المنخفضة.

تتميز عدسة الكاميرا الرئيسية في هواوي بي 40 برو بفتحة f / 1.9 والبعد البؤري المعادل 23 مم ؛ ومع ذلك فإن مجال الرؤية في كاميرا هواوي يصل الى 27 ملم .
و قد تم تحديد مجال الرؤية هذا بالتحديد من أجل تصميم وحدة كاميرا أرق واكثر وضوحا ، مع عدم نسيان موضوع تشويه الحواف فقد تمت مراعاته أيضا.

إقرأ أيضا : هاتف هواوي بي 40 برو مواصفات ومميزات وسعر 

الكاميرا فائقة الاتساع Ultra-wide في كاميرا هواوي بي 40 برو

بالحديث عن هذه الكاميرا فالموضوع شبيه الى حد كبير بكاميرا  هاتف مات 30 برو  ، حيث تقدم لنا هواوي مستشعر صور كبير وعالي الدقة (40MP 1 / 1.54 ″) في الكاميرا مع بؤرة فائقة الاتساع ، والتي تترافق ايضا مع عدسة f / 1.8 سريعة ، وهذا يضمن لك جودة عالية مع حجم صغير للصورة الملتقطة.

أما في الحديث عن الجانب السلبي لهذا المستشعر الكبير فيجب أن نذكر تصميم العدسة، فهي توفر زاوية رؤية واسعة للغاية وبحجم كبير ولا يناسب الجسم الرقيق للهاتف الذكي المتطور.

هذا هو السبب في أن Huawei قررت أن تكون العدسة بحجم  18 ملم ، وهي مقاربة لعدسة الكاميرا الرئيسية ، ما يجعلها تتفوق على هواتف سامسونج وايفون وشاومي ، التي توفر عدسات 12 مم و 13 مم في أحدث هواتفها المطروحة هذا العالم.

زوم “مجال الرؤية” في كاميرا هواوي بي 40 برو 

قد يبدو بي 40 برو مختلفا عن بي 30 برو في موضوع الزوم لان الموبايل الجديد لا يعتمد على القطع المدمجة في الهاتف للقيام بهذه العملية ، بل يستخدم أنظمة برمجية تسمى دمج مجال الرؤية او AI RAW ، وهو مزيج من التكبير الرقمي البصري والخوارزمي الذي يتكيف مع عامل التكبير المختار من قبل المستخدم.

الزوم في الكاميرا الرئيسية للهاتف يصل الى 5X ومع الدقة العالية ستنبهر بالنتيجة حتما ، لانك ستشاهد صورة واضحة وضوح كلي وكأنك تصور بكاميرا 12 ميجابكسل بدون زوم .

 

التعليقات مغلقة.