طريقة اخذ لقطة شاشة ايفون 2020

في عصر التكنولوجيا والمعرفة اليوم ، لا بد أن تكون هناك أوقات تريد فيها مشاركة ما يظهر على شاشة هاتفك مع صديق أو زميل ، وقد تواجهك مشكلة معرفة كيفية التقاط سكرين شوت للايفون iPhone الخاص بك كل يوم.

في هذا الشرح سنستعرض بالضبط كيف يمكنك التقاط لقطة شاشة على جهاز ايفون الخاص بك ، طبعا بغض النظر عن طراز الايفون الذي تمتلكه.

ستستطيع الآن بسهولة اخذ لقطة لأي تطبيق أو صورة على شاشتك أثناء استخدام جهاز iOS الخاص بك.

إنها صعبة بعض الشيء حيث توجد طريقتان مختلفتان لأخذ لقطة شاشة على iPhone. طبعا حسب طراز iPhone الذي تستخدمه، لذا ستحتاج إلى معرفة موديل هاتفك بالتحديد قبل المتابعة.

بمجرد التقاط لقطات الشاشة على جهاز iPhone الخاص بك ، يمكنك إرسالها من خلال الكثير من التطبيقات باستخدام ميزة المشاركة في نظام iOS ، أو نشرها مثلا و التعليق عليها .

اقرأ ايضا :ايباد برو 2020 مع لوحة مفاتيح وكاميرا احترافية

طريقة اخذ لقطة شاشة ايفون 2020 وما بعده

كما كنا نذكر أن جيل ايفون السابق iPhone كان يعتمد على استخدام زر مقدمة الشاشة لالتقاط لقطات لها، إلا أن الجيل الجديد والمتطور لأجهزة iPhone الحديثة قد تغيرت فيه الطريقة كليا.

الطريقة ستعمل معك على الهواتف التالية من ايفون :

  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X.

لاخذ لقطة شاشة ايفون 2020 بسهولة ، ما عليك سوى الضغط باستمرار على زر التشغيل (زر قفل الشاشة) وزر رفع مستوى الصوت على الجانب الآخر.

"<yoastmark

ستؤدي هذه العملية الى التقاط سكرين شوت للشاشة وإرسال صورة مصغرة منها إلى الزاوية السفلية من شاشة الهاتف لديك ، يتم حفظ لقطة الشاشة نفسها تلقائيًا في معرض الصور او الاستوديو على هاتفك وستختفي الصورة المصغرة بعد بضع ثوانٍ طبعا .

بعد ان عرفنا طريقة اخذ لقطة شاشة ايفون 2020 يمكنك ايضا النقر على الصورة المصغرة لعمل اقتصاص لها مثلا أو الكتابة عليها وتحريرها ، ثم انقر فوق “تم” في الزاوية العلوية اليسرى عند الانتهاء من التحرير ليتم حفظ لقطة الشاشة المعدلة في معرض الصور ، أو ستتمكن من حذف لقطة الشاشة ايضا من نفس المكان.

مشاركة لقطة شاشة على أجهزة iPhone

بالطبع ، يمكنك بكل سهولة مشاركة لقطة الشاشة من هاتف ايفون ، ما عليك سوى الضغط على الصورة المصغرة لمشاركة الصورة عبر أي تطبيقات مدعومة مثل فيسبوك وتويتر وواتساب .

التعليقات مغلقة.