اعادة ضبط المصنع اندرويد 2020

طريقة اعادة ضبط المصنع هواوي ، كيفية استرجاع الاعدادات الافتراضية لهاتف اندرويد ، رمز،هل تضر بالهاتف ، كود ، بدون حذف الصور و الملفات ، للايفون ، الصيني ، عمل اعادة ضبط المصنع اندرويد 2020 .

اعادة ضبط المصنع اندرويد 2020

طريقة اعادة ضبط المصنع هواوي
بدون حذف الصور و الملفات

ما هي عملية ضبط المصنع لهواتف أندرويد و هل تضر بالهاتف :

قيامك باعادة ضبط المصنع اندرويد هو إعادة هاتفك بالكامل الى حالته الأصلية (كما اشتريته) ، أي أنك تقوم بحذف كامل البيانات على ذاكرة الهاتف من صور و فيديو وتطبيقات منصبة على الهاتف…الخ بشكل تام ونهائي وإعادة الاعدادات الافتراضية للأندرويد كما أتت من الشركة المصنعة للهاتف ، وهي لا تسبب اي ضرر لهاتف اندرويد ابدا.

متى يحتاج هاتف اندرويد الى عمل إعادة ضبط المصنع ؟



أولا: عند إحساسك ببطئ شديد بالهاتف : فعند استخدام الهاتف لمدة طويلة دون إعادة الضبط يضعف أداؤه وستشعر ببطء الهاتف أثناء استخدامه وستظهر لك المشاكل بعد ذلك تدريجيا، ولن يعود أمامك من حلول إلا اعادة ضبط المصنع ليعمل معك كل شيئ من جديد بدون أي مشاكل وكأنك اشتريته للتو.

ثانيا : عند بيعك أو شرائك للهاتف المستعمل: فعندما تريد أن تبيع هاتف الاندرويد الخاص بك عليك التأكد من محو جميع بياناتك الشخصية على ذاكرة الهاتف الداخلية، ومن ازالة اي رمز او كود قد يعيق الاستخدام لاحقا فالكلام هنا لا يشكمل فقط حذف الصور ومقاطع الفيديو بل ايضاً حذف التطبيقات المثبتة على الهاتف خلال فترة استخدامك له، وإعادته الى الاعدادات الافتراضية للشركة.

ولسهولة القيام بذلك تلقائيا يجب عليك اعادة ضبط المصنع للهاتف، وسيكون ذلك ضروريا أيضا في حال شرائك لهاتف مستعمل ليصبح الهاتف جديدا بنظامه كما لو كنت الشاري الأول له.

 

كيفية استرجاع الاعدادات الافتراضية لهاتف اندرويد

اعادة ضبط المصنع اندرويد 2020
اعادة ضبط المصنع اندرويد 2020

 

يوجد في نظام الأندرويد خيار يمكنك من خلاله القيام ب اعادة ضبط المصنع اندرويد ومن هنا الخيار الأسهل في حال استطعت الوصول إليه أي أن هاتفك كان يعمل، تابع الخطوات التالية:

  • اختار الضبط أو الإعدادات Settings.
  • الى الاسفل ستجد قسم النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط أو  Backup and reset.
  • الآن سنضغط على عمل إعادة تعيين بيانات المصنع أو  Factory data reset.

 

طريقة اعادة ضبط المصنع هواوي
طريقة اعادة ضبط المصنع هواوي

 

بعدها ستلاحظ  الحسابات التى سيتم حذف بياناتها من هاتفك بما فيها طبعا الجيميل والفيس بوك وما الى ذلك أي عليك تذكر حساباتك وكلمات المرور الخاصة بها او تسجيلها على ورقة خارجية اذا احتاج الأمر، الآن اضغط على إعادة تعيين الجهاز Reset Device و للتأكيد ادخل رمز الـ PIN او كلمة المرور أو رسم النمط.

بعدها ستتم إعادة تشغيل الهاتف تلقائيا وستظهر لك شاشة مفادها أنه يتم  الآن محو البيانات ثم بعد الانتهاء أيضا سيعاد تشغيل الهاتف تلقائيا وبهذا نكون قد قمنا بإعادة ضبط المصنع لهاتفنا الاندرويد بنجاح.

 

الآن عمل إعادة ضبط المصنع عن طريق شاشة الريكوفري للأندرويد:

اعادة ضبط المصنع اندرويد
اعادة ضبط المصنع اندرويد

 

إذا صادفتك أي مشكلة عند قيامك بالطريقة التي تطرقنا إليها سابقا ، فهناك طريقة أخرى تكون من خلال الدخول الى الوضع الآمن أو ما يسمى بـ Recovery Mode فسيمكنك من خلال هذا الوضع القيام بعدة أوامر لا يمكنك القيام بها فى وضع التشغيل العادي للهاتف أهمها إعادة ضبط المصنع للهاتف.

بدون حذف الصور و الملفات
بدون حذف الصور و الملفات

والجدير بالذكر أنه قد تختلف طريقة الدخول الى وضع Recovery Mode  لعمل اعادة ضبط المصنع اندرويد من هاتف الى آخر لكن بشكل عام وفي جميع الهواتف عليك أن تغلق هاتفك قبل أي شيء، ثم يجب عليك الضغط على زر رفع الصوت والـ Home والطاقة معاً إلىى أن تظهر أمامك شاشة الوضع الآمن أو Recovery Mode وهذا بالنسبة لمعظم هواتف شركة سامسونج، او الضغط على زر خفض الصوت والطاقة معاً بالنسبة لهاتف HTC وLG وسوني وأزوس وجوجل.

اذا استعصت العملية لديك وكنت عاجزا عن الدخول الى Recovery Mode ما عليك الا البحث في جوجل مع كتابة نوع هاتفك وستجد الكثير من الشروحات بهذا الشأن، الآن وبعد وصولك إلى وضع Recovery Mode بامكانك استخدام أزرار رفع وخفض الصوت للوصول للأمر Wipe data/factory reset ثم الضغط على زر الطاقة لاختياره، ثم اختر الأمر delete all user data ليتم بعدها حذف كل البيانات من هاتفك نهائيا وإسترجاع الاعدادات الافتراضية للهاتف.

أعزائي زوار ومتابعين SYRBEST هذا كان شرحنا لهذا اليوم والذي لطالما احتجنا له فجميعنا لديه هاتف احيانا ما يزعجه من البطء وتراكم التطبيقات والإعلانات المزعجة سواء كان اندرويد او ايفون ، نرجوا أن نكون قد قدمنا الفائدة وشكرا لكم لحسن المتابعة.

التعليقات مغلقة.