علاج ضغط الدم المرتفع بالأعشاب

علاج ارتفاع ضغط الدم المرتفع ، علاج الضغط بالأعشاب ، عشبة لتنزيل الضغط المرتفع بسرعة ، علاج مريض الضغط بالثوم ، علاج الضغط بالقرفة ، كيف تعالج مرض الضغط .

في عودة منا للطب النبوي والعلاج بالأعشاب للتخلص من حدة الأمراض المزمنة، وخاصة الأمراض التي تمثل الخطورة على الصحة العامة لكثرة المضاعفات، ونتحدث اليوم عن علاج ضغط الدم المرتفع بالأعشاب، في محاولة للبعد عن الطب الكيميائي لأنه من العوامل التي تصيب الجسم ببعض الأعراض الجانبية الغير محمودة.

علاج ضغط الدم المرتفع:

لمعرفة طرق علاج ضغط الدم علينا معرفة معنى كلمة ضغط الدم، فهو الحركات التي تحدث بالشرايين عند نبض القلب، فعندما ينبض القلب يضخ الدم بقوة إلى الشرايين، ويكون لضخ الدم قراءتين واحدة عند النبض وهو ما يعرف بالضغط الانقباضي، والثانية عند الراحة ما بين النبضات وهو ما يعرف بالضغط الانبساطي.

ويكون الانقباضي أعلى من الانبساطي فيكون 140 فيما فوق، والأخر يكون 90 أو أقل، وربما كان ارتفاع ضغط الدم عرضي أو ثانوي نتيجة الوقوع تحت تأثير ما أو تناول بعض الأدوية، ولكن سرعان ما يزول بزوال العرض، وقد يكون ضغط الدم المرتفع أولي وتزيد أعراضه ومضاعفاته مع تقدم السن، فلابد من متابعته من خلال إجراء الفحوصات اللازمة وعلى فترات منتظمة.

ما هي فوائد الشوندر السكري أو الشمندر الأحمر

الأعشاب المستخدمة في علاج ضغط الدم :

"علاج

علاج الضغط بالأعشاب

بذور الكرفس:

في الصين تستخدم بذور الكرفس لعلاج ضغط الدم المرتفع لكونه من الأعشاب المدرة للبول،
وبالتالي تتحكم كمية البول في انخفاض ضغط الدم، ولكن على المريض تناول كميات كبيرة من المياه.

القرفة: 

استخدام القرفة عند إعداد الطعام أو إعداد المشروبات الساخنة من العوامل التي تخفض مستوى ضغط الدم.

الزنجبيل: 

يساعد مشروب الزنجبيل في استرخاء الأوعية الدموية،
وتحسين الدورة الدموية بالجسم وهو ما يساعد في التخلص من ضغط الدم المرتفع.

الثوم:

يُعتبر الثوم من أهم  الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج ضغط الدم حيث يمدالجسم بثاني أكسيد النيتريك الذي يساعد على تمدد واسترخاء الأوعية الدموية فيتدفق دم المريض بصورة أسهل وهو ما يخفض مستوى ضغط الدم المرتفع.

بذور الكتان: 

عند إضافة بذور الكتان يومياً على العصائر والمأكولات يتم إمداد الجسم بالفوائد الصحية المتعددة،
لأنها تحتوي على الأوميجا 3 التي تقي الجسم من تصلب الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي تساهم في انخفاض ضغط الدم.

الهيل: 

تناول ثلاث جرامات من الحبهان أو الهيل مرتين بالأسبوع الواحد من العوامل المساهمة وبفاعلية في التخلص من ضغط الدم المرتفع، والوقاية من المضاعفات المترتبة على ارتفاعه.


أضف تعليق