شركة مايكروسوفت تتبنى تكنولوجيا الواقع المعزز في لعبة Minecraft Earth

0

صرحت عملاقة البرمجيات مايكروسوفت عن صدور نسخة تعتمد على تكنولوجيا الواقع المعزز في لعبتها التي لاقت رواجا منقطع النظير Minecraft، فاتاحت لمستخدمي الهواتف المحمولة ترتيب وتصميم ، وجمع عناصر اللعبة، واظهاراها بشكل ثلاثي الابعاد كما لو انك تراها حقيقية .

شركة مايكروسوفت تتبنى تكنولوجيا الواقع المعزز في لعبة Minecraft Earth

وقالت بأنها ستختبر نسختها من اللعبة المحدثة كليا “ماين كرافت إيرث Minecraft Earth التي تعتمد على نظام الدعوات خلال هذا العام.و اتاحت لمن يريد ان يجرب اللعبة امكانية التسجيل والاشتراك اعتبارًا بدئا من الآن، لكنها لم تعلن عن موعد إطلاق اللعبة على منصتها بشكل صريح.

والملفت في لعبة ماين كرافت إيرث انها سوف تتيح للّاعبين جمع مواردهم التي يجدونها في طريقهم خلال مجريات اللعبة،وسوف يكون بمقدورهم اضافة الأصدقاء ومساعدتهم لتصميم المباني التي تظهر كما لو انها حقيقية.

وما لا يخفى عن الجميع الشعبية الكبيرة التي وصلت لها هذه اللعبة لاسيما في دول اوروبا وامريكا واستراليا، لتقوم بتجسيد عوالم افتراضية عن طريق استخدام مكعبات وجمعها ، لتبدو كما لو انها موجودة في عالمنا الحقيقي.

كما يجدر بالذكر الى انها حققت أكثر من 1.4 مليار دولار كمبيعات لها خلال 2015 و2019، لكنها مع بداية عام 2019 بدأت تشهد تدهورا ملحوظا في كمية المبيعات، مقارنةً بحجم المبيعات في عام 2015 التي كانت خيالية.

ففي عام 2015 قامت مايكروسوفت قامت بشراء الشركة المصنعة والمطورة للعبة ماين كرافت مقابل 2.5 مليار دولار، في بداية استلام ساتيا ناديلا كمدير تنفيذي لشركة مايكروسوفت آنذاك.

وأشارت مايكروسوفت الى أن ماين كرافت إيرث تقوم برسم خرائط للشوارع والأحياء، والحدائق العامة الموجودة في محيط اللاعبين، وهذا ما يسمح لهم بالتفاعل مع أجسام افتراضية موجودة في عالمنا الحقيقي، كإمكانية الصيد في البرك المائية، وقطع الأخشاب من الأشجار، أو إطعام الحيوانات الأليفة الموجودة في محيط المستخدم.

الجدير بالذكر ان ماين كرافت ستتوفر على الهواتف المحمولة بنظاميها اندرويد واي او اس في وقت لم يتم الافصاح عنه لكن لا شك أنه مرتقب من قبل عشاق هذه اللعبة .



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.