Home » تشيلي تسمح بالدفع بالعملات الرقمية لشراء الخدمات والمنتجات من 5000 متجر

تشيلي تسمح بالدفع بالعملات الرقمية لشراء الخدمات والمنتجات من 5000 متجر

  • بواسطة

أعلنت منصة Crypto MKT التشيليّة التي تعتبر اكبر منصة تداول للعملات الرقمية في جمهورية تشيلي في الآونة الأخيرة عن إمكانية شراء المنتجات والخدمات من خلال أكثر من 5000 متجر من خلال نظام جديد للدفع عن طريق العملات الرقمية.

وقد تم الاعلان أيضا عن شراكة بين Crypto MKT ومنصة المدفوعات عبر الإنترنت Flow.cl لإضافة خيارات الدفع بالعملة مشفرة من خلال منصة تسمى CryptoCompra.com ،تتواجد منصة CryptoCompra في تشيلي والأرجنتين والبرازيل وأوروبا ، وتسمح   للعملاء بانجاز تعاملاتهم باستخدام البيتكوين أو الايثيريوم، مع السماح للتجار باستلام دفعاتهم بعملة البيزو المحلية.

ومن الضمانات التي ذكرتها Crypto MKT ، أن هناك صندوق ضمان يسمح للمدفوعات بعدم التأثر بالتقلبات السعرية الكبيرة في السوق ولا سيما في سعر Bitcoin و Ethereum و Stellar ، وهذا يعطي الهدوء والاطمئنان للعميل ، لأنه لن يكون لديه مفاجآت في معاملاته.




ويذكر أيضًا أن قبول العملات الرقمية في شيلي سيسمح للشركات بقبول الدفع بها من جميع أنحاء العالم ، ويمنحها فرصة للاعتراف بها كشركات “عالمية رائدة” لقدرتها على قبول الدفع بطرق سريعة وآمنة.

إن هذا التطور يعد نقلة نوعية كبيرة ، حيث أن تشيلي هي البلد الذي احتضن أفضل البورصات التي تعمل بتبادل العملات ، أوريونكس ، بودا ، وكريبتو ماكت ، في وقت كانت العملات الرقمية تواجه حظرا شاملا على مستوى العالم.

وشمل الاعلان عة بنوك داخل البلاد نذكر منها ، ايتاو Corpbanca ، بنك نوفا سكوتيا ، وبنك كانتو المملوك للدولة

وفي وقت سابق من هذا العام ، كشف رئيس البنك المركزي في شيلي ، ماريو مارسيل ، أنه يفكر في تطبيق قوانين للتعامل بالعملات الرقمية من شأنها أن تزود المؤسسات المالية بالمعلومات اللازمة “لتفادي المخاطر التوقعة”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *