تشخيص إلتهابات الأذن عن طريق تطبيق ذكي

0

هل فكرت يوما عزيزي القارئ ان تشقوم بتشخيص مرض ما عن طريق تطبيق بهاتفك المحمول , نعم هذا يبدوا الآن اقرب الى الحقيقة من الخيال , حيث يقوم باحثون بتطوير تطبيق يمكنه تشخيص التهابات الأذن،و ايضا يمكن للتطبيق القيام بذلك باستخدام مكبر صوت وجهاز مايكروفون, كيف يعمل ذلك هو أن الصوت يظهر بقوة أولاً ثم يتم استلام انعكاسه من قبل المايكروفون ، فتتمكن الخوارزميات من اكتشاف ما إذا كان قد تم جمع الجزء الخلفي من طبلة الأذن أم لا ، لأن هذا هو أحد أهم أعراض التهاب الأذن التي يمكن للمريض أن يشعر بها.

تشخيص إلتهابات الأذن عن طريق تطبيق ذكي

فقد قام فريق من الباحثين بنشر نتائج لأبحاث قاموا بها.حيث تم استخدام 50 طفلاً ، واكتشف التطبيق 85٪ من حالات لإصابة الأذن بالتهابات ، وهذا مشابه لنتائج استخدام الأدوات الموجودة في العيادات. تجدر الإشارة إلى أن التطبيق لا يزال في مرحلة التطوير ويجب أن يكون قادرًا على الحصول على موافقة من إدارة الغذاء والدواء (FDA) للتزويد.
يأمل الباحثون أن يسمح إصدار هذا التطبيق للآباء بالكشف عن وجود إصابة في الأذن باستخدام هواتفهم المحمولة ، ولكن لاحظ عدد من الخبراء أنه لا توجد حاجة لوجود سائل خلف طبلة الأذن ليكون عدوى. في هذا الصدد ، يمكننا أن نشير إلى المخاوف بشأن عدم دقة قدرة تسجيل رسم القلب بواسطة Apple Watch ، والتي أظهرت أبحاث جامعة ستانفورد مؤخرًا أن الساعة الذكية لديها الكثير لتقوله حول هذا الموضوع. إجمالاً ، الاستخدام المتزايد للتطبيقات الصحية كل يوم ، والتي جذبت العديد منها الكثير من الناس.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.