أفضل طرق شحن الموبايل وما يجب أن تتجنبه عند شحن هاتفك | SYRBEST
أفضل طرق شحن الموبايل وما يجب أن تتجنبه عند شحن هاتفك

أفضل طرق شحن الموبايل وما يجب أن تتجنبه عند شحن هاتفك

لاشك في أن كل منا واجه او يواجه احيانا مشاكل مع شحن هاتفه الذكي ، ويتبادر لذهنه سؤال عن طرق شحن الهاتف المثالية وماهو الشاحن المناسب لهاتفه ومتى يشحن الهاتف ومتى يزيله عن الشحن ، تابع معنا الشرح والفقرات لتعرف أكثر.

افضل شاحن موبايل

ما هي أفضل طريقة لشحن الهاتف.

لا يختلف احد على أن عمر بطارية الهاتف سيطول طالما لم تتعرض للشحن المستمر المفرط ، نقصد من ذلك الشحن في وقت تكون البطارية فيه ممتلئة ولا تحتاج للشحن أصلا.




وقد اجريت عدة تجارب اثبتت أنك يجب أن تحافظ على مستوى الشحن في بطارية هاتفك بين 25% و85%، وهذا يعني أن شحن الهاتف عند حاجته للشحن فقط وعدم تركه مدة طويلة ومستمرة ونسيانه على الشحن هو الافضل. بالاضافة الى استخدام شاحن بطيئ نسبيا، وعدم استخدام الشاحن السريع جدا لانه يجهد الهاتف والبطارية في آن معا.

 

مشكلة في شحن الموبايل

 




لا تشحن بطارية هاتفك شحنا كاملا.

من الضروري في عملية شحن هاتفك الذكي أن لا تبقي هاتفك على الشحن ليصل إلى 100 %، وذلك لأن البطاريةالمطورة في هاتفنا والتي هي من نوع ليثيوم ، قد تتأثر على المدى المتوسط والبعيد اذا تركت لفترة طويلة على الشحن وتعرضت الى السخونة الزائدة والتيار العالي المتواصل جراء الشحن المستمر.




متى اقوم بشحن هاتفي الذكي.

لا تنتظر إلى أن ينطفئ هاتفك تماما من تلقاء نفسه بسبب نفاذ شحن البطارية ، فهذا امر خاطئ عليك تجنبه . فهو بضر بشكل كبير في عمر البطارية ويضعف من ادائها واستمراريتها. فيفضل بدء شحن الهاتف عند وصوله الى مستويات بين 5% الى 20% وهي افضل المستويات للبدء بالشحن.

 

استخدم شواحن عالية الجودة

جودة الشاحن المستخدم في شحن هاتفك تلعب دورا كبيرا حتى مع اداء الهاتف نفسه ، فمن الأفضل دائماً أن تشحن هاتفك بالشاحن والسلك الأساسيين اللذين يأتيان ضمن علبة الهاتف الأصلية، فان لم يكن متوفرا او انك فقدته مثلا فعليك المبادرة الى شراء شاحن اصلي خاص بالهاتف الذي تستخدمه.

ملاحظة هامة:ينصح بعدم الشحن من الحاسوب المحمول او اللابتوب ، الا اذا كنت مضرا لذلك ، فمنفذ USB الخاصّ باللابتوب لا يمكنه الشحن بقوة اكبر من  0.5 آمبير وهذا ايضا يضر بالهواتف ذات الامكانيات على المدى البعيد.




اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *