أضخم استثمار صيني على مستوى العالم في مجال blockchain بالتعاقد مع شركة Overstock الأمريكية

0

تستعد شركة المساهمة الصينية الخاصة GSR Capital ، لإنشاء أكبر استثمار منفرد على الإطلاق في منصة blockchain، وما سيميز هذا استثمار GSR Capital عن باقي الاستثمارات الصينية من قبل أن الشركة ستستحوذ على حوالي 3.1 مليون سهم من شركة Overstock الأمريكية ، والتي تبلغ نحو 10٪ من إجمالي أسهم الشركة.

وأوضحت GSR Capital أنها ستستثمر ما يصل إلى 270 مليون دولار للحصول على 18٪ من منصة tZero في المرحلة الأولى من الاستثمار، بعد ذلك ستدفع الشركة مبلغ 104.55 مليون دولار أيضا للحصة المذكورة بالفعل والتي تبلغ 10٪ في Overstock.

منصة tZero تابعة لشركة Overstock وهي تعمل في مجال الأوراق المالية المرتبطة بـ blockchain ، وتخطط GSR Capital لضخ 30 مليون دولار أخرى كإستثمار إضافي ، هذا سيجعل إجمالي المبلغ 134 مليون دولار، وأوضح مسؤولوا الشركة عن احتمالية أن يصل المبلغ الإجمالي في هذه الصفقة إلى 404 مليون دولار ، مما يرفع قيمة TZero إلى 1.5 مليار دولار في وقت مبكر قبل 15 ديسمبر 2018 .



ووفقا لتصريحات المدير التنفيذي لـ Overstock.com باتريك بيرن تم توقيع العقود من قبل GSR و tZero ، و GSR و Overstock. ومن المتوقع الإعلان عن ثلاثة مشاريع أخرى قريبا في آسيا والشرق الأوسط.

على الرغم من كون مقر Overstock.com في الولايات المتحدة ، إلا أن بيرن يشير إلى عدم رغبته في زيادة رأس المال في الداخل الأمريكي وهو يتطلع لزيادة  الاستثمارات الخارجية وسيخصص لها جزء كبير من رأس مال الشركة.

“بالرغم من استثماراتنا الكبرى في blockchain لكن علينا أن نكون صادقين مع انفسنا ،للأسف إن الولايات المتحدة ليست هي الدولة الرائدة في العالم “، يقول بيرن

أخيرا هذا يضاف الى الاستثمارات الكبيرة ل blockchain في اعتماده من قبل الشركات والمؤسسات الكبيرة والمؤثرة في الاقتصاد العالمي بالاضافة الى أنها أول تجربة في blockchain لشركة GSR Capital من حيث الاستثمار العام ، بعد أن كانت شهيرة باستثماراتها في مجالات السيارات الكهربائية والطاقة الشمسية.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.